تخطى إلى المحتوى

المركز يختتم برنامجه التدريبي عن استراتيجيات التدريس والتعلم للسادة المدرسين المساعدين والمعيدين بكليات الجامعة المختلفة

  • بواسطة

اختتم المركز برنامجه التدريبي (استراتيجيات التدريس والتعلم) والذي تم تقديمه لعدد 22 من المدرسين المساعدين والمعيدين من مختلف كليات الجامعة. يعد البرنامج ضمن حقبة البرامج التدريبية الهادفة الى تنمية جدارة التدريس لدى معاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. يهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المشاركين المعارف المتعلقة بإستراتيجيات التدريس والتعلم وتطوير مهاراتهم لتطبيق تلك الاستراتيجيات وتقييم أدائها، مع تغيير اتجاهاتهم إيجابياً نحو تبنى الإستراتيجيات الملائمة لتحقيق أهدافهم التدريسية.

 يشتمل البرنامج على العديد من المحاور والأهداف، أهمها التعريف بإستراتيجيات التدريس والتعلم ودورها الفعال في العملية التدريسية مع مناقشة أهم الأساليب والأنشطة التدريسية، والهدف الذي يتناسب مع كل أسلوب لتحديد الأسلوب الملائم للهدف التدريسي، تضمن التدريب تطبيق أساليب وأنشطة وإستراتيجيات مناسبة لتحقيق الاهداف التدريبية المرجوة كان من أهمها المحاضرات والعروض وورش العمل والمحاكاة وتمثيل الأدوار.

تم تقديم البرنامج على مدار يومين بمعدل 10 ساعات تدريب مباشر حيث قدم اليوم الأول الأستاذ الدكتور/ خالد عبد اللطيف عمران، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. كما قامت بتقديم اليوم الثاني الدكتورة/ نادية محمد علي صالح، أستاذ مساعد ورئيس قسم إدارة التمريض بكلية التمريض بالجامعة. بنهاية البرنامج تم قياس أثر التدريب على المشاركين بإجراء اختبارات قبلية وبعدية، كما تم تقييم عناصر التدريب المختلفة لتقويم البرنامج التدريبي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *