تخطى إلى المحتوى

المركز قدم برنامجه التدريبي عن مهارات العرض الفعال للسادة المدرسين المساعدين والمعيدين بكليات الجامعة المختلفة

  • بواسطة

قدم المركز برنامجه التدريبي الدوري مهارات العرض الفعال، والذي يتم تقديمه للسادة المدرسين المساعدين والمعيدين بكليات الجامعة المختلفة لتحسين جدارة التدريس والعرض والتواصل الفعال. اشترك بالبرنامج عدد (22) معيد ومدرس مساعد من مختلف الكليات. هدف البرنامج الى تنمية معارف ومهارات المشاركين في مجال إعداد العروض وتقديمها بطريقة فعالة مع تغيير اتجاهاتهم إيجابياً نحو إعداد عرض مميز وتقديمه بطريقة تحقق الهدف المراد منه. يسهم البرنامج أيضا في غرس الثقة في مقدم العرض مع زيادة قدرته على مشاركة الأفكار والآراء مع الآخرين، والعمل على تطوير مهارات الاتصال الفعال وتحسين مهارات الاتصال اللفظي وغير اللفظي لديه، مع الاهتمام بالمهارات اللفظية ونبرة الصوت ولغة الجسد كعوامل ضرورية لضمان التواصل الفعال.

تضمن البرنامج يوم تدريبي عن كيفية اعداد العروض التقديمية شاملا التعريف بالعروض التقديمية وأنواعها المختلفة، مراحل إعداد العرض والخطوات الواجب إتباعها لإعداد عرض تقديمي فعال، وكيفية إعداد الشرائح وإدخال الصور التوضيحية والفيديوهات. تضمن اليوم التدريبي الثاني تعريف المشاركين بمهارات تقديم العرض مع التعريف بالأنشطة والأساليب التدريبية الملائمة لتحقيق أهدافه، حيث قام المشاركون بتقديم عروض وتقييمها من قبل زملائهم مع تقويم المدرب لها بتقديم أهم مقترحات التحسين..

 تم تقديم البرنامج على مدار يومين بمعدل 10 ساعات تدريب مباشر شاملة تطبيق أساليب وأنشطة تدريبية متنوعة أهمها المحاضرات والعروض وورش العمل وتمثيل الأدوار وغيرها. قدم البرنامج في اليوم الأول الدكتور/ محمد عبد اللطيف عرابي المدرس بقسم الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة، كما قدم اليوم الثاني الدكتور/عبده كمال دياب أستاذ الفيزياء بكلية العلوم. تم بنهاية البرنامج قياس أثر التدريب على المشاركين كما تم تقييم عناصر التدريب المختلفة لتقويم البرنامج التدريبي.

              

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *