تخطى إلى المحتوى

المركز يختتم برنامجه التدريبي عن استراتيجيات التدريس والتعلم للسادة المدرسين المساعدين والمعيدين بكليات الجامعة المختلفة

  • بواسطة

مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات يختتم برنامج استراتيجيات التدريس والتعلم الذي استهدف 26 معيد ومدرس مساعد من كليات الطب البشري والطب البيطري والتمريض والعلوم والتربية الرياضية والألسن وتكنولوجيا التعليم.

 يتم تقديم ذلك البرنامج التدريبي ضمن حقبة البرامج التدريبية التي تهدف إلى تنمية جدارة التدريس لدى معاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. هدف البرامج التدريبي إلى اكساب المشاركين المعارف والمهارات المرتبطة بإستراتيجيات التدريس والتعلم وتغيير اتجاهاتهم إيجابيا نحو تبني تلك الإستراتيجيات أثناء تقديم دروسهم التعليمية.

تم تقديم البرنامج على مدار يومين بمعدل 10 ساعات من التدريب مباشر شاملا محاضرات ومناقشات و عروض وورش عمل ومحاكاة ولعب أدوار و غيرها من الأساليب و الأنشطة التدريبية الملائمة لتحقيق الأهداف المعرفية والمهارية و السلوكية حيث بدأ بتعريف المشاركين بأساليب واستراتيجيات التدريس والتعلم و أهميتها ودورها الفعال في العملية التدريسية و تحقيق المخرجات التعليمية المستهدفة. تم بعدها مناقشة أهم الأساليب  والأنشطة والاستراتيجيات التدريسية الأكثر استخداما والهدف التعليمي الذي يتناسب مع كل أسلوب لتحديد الأسلوب  الملائم تبعا للهدف التدريسي. تضمن التدريب قيام مجموعات من المشاركين بتطبيق استراتيجيات تدريس مختلفة مع تقييمها عن طريق مجموعات أخرى وتقويمها مع المدرب للوصول إلى الطريقة المثلى لتطبيقها . بنهاية البرنامج  تم قياس أثر التدريب مع تقييم عناصر التدريب المختلفة ومن ثم تسليم شهادات اجتياز البرنامج .

قدم اليوم الأول الأستاذ الدكتور/ أشرف أبو الوفا عبد الرحيم، رئيس قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية  بكلية التربية الرياضية بالجامعة . كما قام بتقديم اليوم الثاني الأستاذ الدكتور/ خالد عبد اللطيف محمد عمران، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *