تخطى إلى المحتوى

برنامج مهارات الإتصال في أنماط التعليم

  • بواسطة

يقيم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج فعاليات برنامج مهارات الإتصال في أنماط التعليم لعدد 25 عضو هيئة تدريس من المدرسين والأساتذة  المساعدين بكليات الجامعة المختلفة. يهدف البرنامج التدريبى إلى اكساب المشاركين المعارف والمهارات المرتبطة بالتواصل الفعال مع الآخرين وكيفية التعامل مع الأنماط المختلفة منهم، كما يسعى لتغيير اتجاهاتهم للتعامل بإيجابية في مختلف المواقف التعليمية والحياتية.

يشتمل البرنامج على التعريف بمفهوم الاتصال والعناصر المختلفة للاتصال الفعال والمعوقات التي تواجه الاتصال بفاعلية وكيفية التغلب عليها، كما يقدم أهم مبادئ الاتصال والمراحل والخطوات الواجب اتباعها لتوصيل الرسالة وتحقيق الهدف من الاتصال. يتناول البرنامج جميع المهارات المرتبطة بالاتصال الفعال حيث يهدف إلى تطبيق وتقييم المهارات اللفظية وغير اللفظية شاملة نبرة الصوت ولغة الجسد. يناقش البرنامج ايضا انماط التعلم المختلفة وكيفية التعامل معها كما يتناول التعريف بالانماط الصعبة والطريقة المثلى للتعامل مع كل نمط.

يشتمل البرنامج على العديد من الأنشطة والأساليب التدريبية لتحقيق اهدافه شاملة المحاضرات والعروض والعصف الذهني والمناقشات والمحاكاة وتمثيل الأدوار وغيرها. ويستمر علي مدار يومين، بواقع ١٠ساعات تدريب ويحاضر بالبرنامج التدريبى كلا من الاستاذ الدكتور غنى عبد الناصر عميدة كلية التمريض، والاستاذ الدكتور منصور حفني رئيس قسم الإرشاد بكلية الزراعة بالجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *